الصفحة الرئيسية معلومات عنا

معلومات عنا


خلال منتصف السبعينات شهدت المملكة العربية السعودية نموا هائلا في عدد المركبات المسجلة على الطرق، وهي سابقة في التاريخ الحديث. كان هناك ارتفاع سريع في عدد الحوادث والوفيات ناهيك عن الارتفاع في مستوى التلوث بسبب انبعاثات العادم. وتماشيا مع سياسة الدولة الرشيده تم اعتماد مفهوم الفحص الدوري للمركبات.

تم إطلاق برنامج الفحص الفني الدوري للسيارات تحت رعاية الادارة العامة للمرور (وزارة الداخلية) في عام 1986. وعلى مدى السنوات التالية  تم إنشاء شبكة كاملة من مراكز الفحص الدوري المحوسبة في معظم مدن  المملكة. الفحص الفني الدوري للسيارات من اول المنشاّت على مستوى العالم التي تحصل على شهادة الجودة ISO 9002. وقد تم الاعتراف بها دوليا كواحدة من أالمنشأت العصريه من نوعها. مفتاح النجاح هو التكامل  على اعلى المستويات بين الفحص والعمليات التنظيمية والإدارية. الفحص الفني الدوري للسيارات يفتخر بانه من افضل البيئات من حيث الاجراءات والانظمه وهذا يشمل انظمة تخطيط موارد المؤسسة.

وقد سجل الفحص الفني الدوري للسيارات قصص نجاح كبيره من حيث التطوير المستمر للاجراءات والترقيات للانظمه المصاحيه للتغيرات الكبيره في التكنولوجيا العالميه. 


بعض الميزات الفريدة لنظام الفحص الفني الدوري للسيارات هي كما يلي:

   يمكن لمسارات الفحص المتطوره والمحوسبه بالكامل أن تفحص ما يصل الى 4 مركبات في وقت واحد بقدرة تصل الى فحص نحو 35 مركبة في الساعة بكفاءه وجوده عاليه.

   يتم تصميم وبناء محطات الفحص الفني الدوري للسيارات بناءا على كثافة عدد المركبات في المناطق المختلفه بحيث تغطي كل المناطق في المملكه. وتتراوح اعداد مسارات الفحص في المحطات بحسب حجمها من 1 -10بحيث تقدم جميعها وبغض النظر عن حجم المحطه نفس المستوى من الخدمه والجوده والسرعه.

   تم بناء انظمه الكترونية متطوره للربط الالي واللحظي بين نظام الفحص ونظام المرور لدى مركز المعلومات الوطني وذلك من خلال توفير البيانات للمركبات انيا التي تجتاز الفحص وعرضها على نظام ابشر.

  اختيار منظومه من اجهزة الفحص المتطوره والتي تتكيف مع كل مختلف اجواء الطقس القاسيه والعاديه.


الادارة العامة للفحص الدوري - الرياض
                  رقم هاتف 0112461220
                  فاكس 0112462208
                  صندوق بريد 20812 الرياض، 11465 المملكة العربية السعودية
                  البريد الإلكتروني info@mvpi.com.sa