التغطية الجغرافية

عندما بدأ مشروع الفحص الفني الدوري للسيارات في المملكة، كان ما يشغل هم مسؤولي الفحص هي التغطية الجغرافية لمناطق ومدن ومحافظات المملكة بمحطات للفحص الفني الدوري... حيث تنتشر محطات الفحص الدوري حتى هذه اليوم (25) محطة في (25) مدينة ومحافظة بالمملكة تتراوح أحجامها ما بين ـ محطات ذات عشرة مسارات، ومحطات ذات خمس مسارات، ومحطات ذات ثلاث مسارات ويمكن توسعتها إلى خمسة مسارات، ومحطات ذات مسارين، ومحطات ذات مسار واحد...

     وتغطي محطات الفحص الفني الدوري للسيارات أكثر من (98%) من كثافة السيارات الموجودة في المملكة، والسعى في نشر خدمة محطات الفحص على نطاق أوسع متواصل ليشمل كافة مدن ومحافظات المملكة التي لم تغطيها الخدمة من قبل بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطن في كافة أرجاء المملكة وذلك بعد النتائج الجيدة التي حققها في المدن والمحافظات الرئيسية والمتوسطة التي افتتحت فيها محطات للفحص.

     وحيث أن المملكة العربية السعودية تتميز بكبر المساحة وحيث أن هناك مدن ومحافظات ذات كثافة سكانية منخفضة وهي مترامية الأطراف وفي سبيل بحث الإدارة العامة للفحص الدوري على راحة المواطنين وتحقيق كل الطموحات والتطلعات وترجمتها إلى واقع ملموس لتقديم أفضل وأرقى الخدمات... فقد وصلت أول محطات الفحص المتنقلة وهي تحمل مواصفات خاصة بالتعاون مع شركات عالمية أوربية ذات باع طويل بأجهزة الفحص لأنظمة السلامة في المركبات، وسيتم توزيع تلك المحطات المتنقلة حسب التوجيهات من قبل الإدارة العامة للمرور، وستكون نسبة التغطية (100%) بأذن الله بالقريب العاجل.

شعار الايزوا


الاشتراك في النشرة

 
 
مواقع محطات الفحص
رسوم الفحص
شعار الفحص
أوقات عمل المحطات
توحيد أجهزة وأنظمة الفحص
متى تفحص سيارتك
وظائف شاغرة
اقتراحات
شاهد الفيلم


  بحث فى الموقع


 

  إستطلاعات

  هل يلبي الفحص الدوري الخدمة المنشودة