نتائج الفحص

     بعد اجتياز المركبة للفحص الفني الدوري بنجاح والتأكد من مطابقة أجزائها لمتطلبات السلامة المرورية وأيضاً توفر الأجهزة والمعدات المتطلبة نظاماً عندئذٍ يتم صرف وثيقة فحص للمركبة ويثبت الملصق المحدد في المكان المحدد له، كما نصت عليها اللائحة المنفذة لنظام الفحص الفني الدوري للسيارات المعتمدة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.. علماً بأن لون الملصق يتم تغييره بشكل سنوي أما الأبيض أو الأزرق أو الأخضر أو الأصفر أو البنفسجي أو البرتقالي.

     وفي حال لم تجتاز المركبة لإجراءات الفحص الفني الدوري عندئذٍ تصرف لها وثيقة لإعادة الفحص تحدد الأجزاء والأجهزة العاطلة أو غير المتوفرة بالمركبة.

     وتتم إعادة الفحص على الأجزاء التي فشلت في اجتيازها المركبة في المرة الأولى فقط في حال أعاد الفحص خلال الـ(14) يوم.

     ويسمح للمركبة التي فشلت في اجتياز إجراءات الفحص بالسير على الطرق العامة لمدة أسبوعين من تاريخ وثيقة إعادة الفحص ويجب على مالكها تقديمها للفحص خلال تلك الفترة وبعد إجراء الإصلاحات اللازمة وذلك على اعتبار توفر المتطلبات النظامية الأخرى في المركبة.

     أما بحال وجود بنتيجة الفحص بأن المركبة تشكل خطورة على السلامة العامة لا يسمح لها في مغادرة موقع محطة الفحص، وعلى مالك أو قائد المركبة وبإشراف المرور بسحب السيارة مع ذكر أسباب ذلك في وثيقة إعادة الفحص.

     ويجوز لمالك المركبة أو سائقها إعادة فحص المركبة لدى أي فرع من فروع الجهة المختصة بالفحص.

     أما الإجراءات التي تتخذ للمؤسسات والشركات ذات الأسطول الكبير من المركبات:

ـ حتى تتمكن الجهة المختصة بالفحص الفني الدوري للسيارات من تقديم خدمات فعالة ومرضية لتلك المؤسسات والشركات والهيئات التي تملك أعداداً كبيرة من المركبات فيجوز لها بالتنسيق مع الجهات المختصة في تلك المؤسسات إعداد الجداول الزمنية لفحص تلك أما في محطات الفحص أو في مقر وجود تلك المركبات.

 

شعار الايزوا


الاشتراك في النشرة

 
 
مواقع محطات الفحص
رسوم الفحص
شعار الفحص
أوقات عمل المحطات
توحيد أجهزة وأنظمة الفحص
متى تفحص سيارتك
وظائف شاغرة
اقتراحات
شاهد الفيلم


  بحث فى الموقع


 

  إستطلاعات

  هل يلبي الفحص الدوري الخدمة المنشودة