شهادات عالمية

منذ إنشاء محطات الفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة حرصت الإدارة العامة على تطبيق معايير الجودة العالمية في جميع أنشطتها، حيث لدى محطات الفحص الكثير من المميزات ومنها النظام الإداري للجودة التي شملت جميع عمليات الفحص الفنية والإدارية والدعم باستخدام أنظمة حاسوبية متطورة تضمن تكامل عمليات المشروع... ولا شك بأن عمليات تحقيق الجودة والرقابة من قبل إدارة الجودة لدى مشروع الفحص لم تقتصر على عمليات الفحص والمعايرة والصيانة بل هناك رقابة صارمة لتحقيق الجودة داخل كل إدارة من إدارات الفحص الدوري...

     وينتهج الفحص منذ إنشاءه على سياسات جودة عالية ومنها أثبت هذا المشروع بأنه رائداً وناجحاً بكل المقاييس، وهو من أفضل البرامج المطبقـة حتى الآن في جميـع أنحاء العـالم، فكانت البداية مع شركة (TUV) الألمانية التي أدارت مشروع الفحص بالمملكة عند انطلاقه فطبقت معايير الجودة الألمانية على الإدارة والعمليات، وفي نفس الوقت تم تطبيق المعايير السنغافورية، فيما يتعلق بالنواحي الفنية...

     وبعدها كان لابد من الكوادر الوطنية المؤهلة فتسلمت الإدارة الشاملة للمشروع فكان التقدم والتطوير الذي سار بخطى ثابتة نحو تطبيق معايير الجـودة العالميـة الآيزو فكانت منشأة الفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة أول منشأة فحـص في العالم تحصل على شهادة الآيزو العالمية (ISO 9002) في مجال فحـص المركبـات ومن ثم تواصـل تطبيق المعـايير الجديـدة للآيـزو فتواصـل النجاح وتم تتويـج ذلك في حصـول الفحـص على شهادة الآيـزو المطور (ISO 9001-2000)  والتي ترتكز على الفاعلية في تحقيق الأهداف...

     ولان إدارة الفحص حريصة كل الحرص على الجودة  فقد حصلت على شهادة الايزو الجديـدة (iso 9001 : 2008) كأول منشأة فحص في العالم أيضاً تحصل على مثل هذه الشهادة العالمية.

     وقد أكدت شركة " مودي انترناشونال " الجهة المانحة لشهادات الايزو العالمية والمتخصصة في التفتيش والاعتماد لأنظمة الجودة العالمية، استمرارية التزام محطات الفحص الفني الدوري للسيارات في المملكة بأنظمة وإجراءات الجودة العالمية حيث يعتبر برنامج الفحص في المملكة بفضل الله من المشاريع البناءة التي تعد وجها مشرقا في مجال السيارات وما يتعلق بها لتطوير منظومة السلامة المرورية.

     وتعد شهادة الايزو العالمية من أفضل الشهادات العالمية الخاصة بالمعايير الدولية لتوفير الضمانات المرتبطة بقدرة المنشآت على تلبية متطلبات الجودة وتعزيز رضا العملاء.

     والفحص الفني الدوري للسيارات من أوائل المنشآت التي طبقت المتغيرات الجديدة لنظام الايزو الجديد بلا ملاحظات أو أي طلبات تصحيحية حيث تخطى الفحص الدوري بنجاح جميع المراجعات الخارجية الخاصة بالجودة لجميع الإجراءات والخدمات بعد أن نظمت الشركة المانحة للشهادة عدة زيارات تفتيشية دورية لمحطات الفحص.

     وبعد تأكد تطبيق هذه المعايير على جميع أنشطة الفحص وثبات فاعليتها واستقرارها, كانت الأعين متجهة نحو معايير نظام الجودة الياباني (KAIZEN) وهي تعني التحسين المستمر، فتم عقد دورات متخصصة لفريق الإدارة لتطبيق هذه المعايير التي أصبحت جزئا لا يتجزأ من سياسة التحسين المستمر على مستوى جميع محطات الفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة.

     وبدخول الفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة القوي لحلبة المنافسة التطويرية لنشاطاته وفق مقاييس عالمية ساعدته على توسعه داخليا وقبوله عالميا وبانفراد الفحص بطبيعة النشاط الخاص مكنه من الحصول على العديد من الانجازات التي تسجل باسم المملكة قبل كل شيء.

     كما حاز الفحص على أحد المراتب الثلاث المتقدمة من بين (42) دولة عالمية مشاركة في المهرجان الدولي الخامس للبرامج الوقاية من حوادث المرور الذي أقيم في تونس تحت إشراف المنظمة العالمية للوقاية من حوادث الطرقات والمنظمة العربية للسلامة المرورية.

     والفحص الدوري عضو في المنظمة العالمية لمهندسي السيارات ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضا عضو في منظمة (C.I.T.A) وهي منظمة دولية معنية بفحص المركبات مقرها في بلجيكا، كما أن الفحص عضو في المنظمة العربية للسلامة المرورية ومقرها بتونس، وهناك الكثير من مدراء الإدارات والمحطات في الفحص الدوري أعضاء باللجنة السعودية للجودة.

شعار الايزوا


الاشتراك في النشرة

 
 
مواقع محطات الفحص
رسوم الفحص
شعار الفحص
أوقات عمل المحطات
توحيد أجهزة وأنظمة الفحص
متى تفحص سيارتك
وظائف شاغرة
اقتراحات
شاهد الفيلم


  بحث فى الموقع


 

  إستطلاعات

  هل يلبي الفحص الدوري الخدمة المنشودة